logo

تحدي الفيرست التقني 2020 - 2021

هذه المسابقة عبارة عن منافسة بين مجموعة من الفرق بتوجيه من مدربيهم في تصميم وبناء وبرمجة وتشغيل الروبوتات بحيث يتكون الفريق من 15 عضو كحد أقصى من الصف ال 7-12 وبذلك يطور الطلاب مهارات STEM لديهم عن طريق ممارسة مبادئ الهندسة وإدراك قيمة العمل الجاد والابتكار والعمل كفريق.

يمكن للطلاب إعادة استعمال مجموعة الروبوت المستخدمة في المسابقة في السنوات القادمة كما يمكنهم برمجتها باستخدام مجموعة متنوعة من لغات البرمجة القائمة على JAVA.

_____________________________________________________________ 

خلال الأشهر القليلة الماضية ، تواصل منظمة فيرست تقييم حجم وجدوى استضافة أحداث بطولة فيرست 2021 التي تلبي إرشادات الصحة والسلامة والسفر الدولي. نظرًا للظروف التي أنشأها الوباء، لا يمكننا استضافة الأحداث كما هو معتاد ومخطط لها ولأن سلامة مجتمعنا هي أولويتنا الرئيسية. فستكون احتفالية ختام هذا الموسم بدون حضور الفرق او التنافس المعتاد وسنكتفي باحتفالية تقدير للفرق المتأهلين من الدول المشاركة.

و يستمر موسم فيرست 2021 في جميع أنحاء العالم، حيث لا تزال العديد من الفرق تعمل بجد على الروبوتات والمشاريع الخاصة بهم استعداداََ للبطولات المحلية، و تقتصر المناسبات الدولية بالتنسيق بين الدول التي تستطيع اللعب في نطاق توقيت زمني متقارب.

بالنسبة لتحدي فيرست التقني في المملكة العربية السعودية، يستمر التحدي كما هو مخطط له. أما بالنسبة للفائزين في المراتب الأولى فسنعمل على ترشيحهم للمشاركة عن بعد في المسابقات الدولية المتاحه في نطاق توقيتنا الزمني وإجراءات السلامة المطلوبة (سنقوم باعلامكم بهذه التفاصيل قريبا).(10/3)

الرعاة

advertisers sponsers